أكلات رجيم

المشروبات الممنوعة في الكيتو

المشروبات الممنوعة في الكيتو
المشروبات الممنوعة في الكيتو

يتم تحديد المشروبات الممنوعة في الكيتو بناءًا على نسب السكريات والكربوهيدرات التي تتواجد في هذه المشروبات، وسوف نتعرف من خلال فقرات هذا المقال على المشروبات الممنوعة في نظام الكيتو دايت.

المشروبات الممنوعة في الكيتو

الكحوليات

تعتبر الخمور والكحوليات من المشروبات الممنوعة في الكيتو بجميع أنواعها لأنها يتم صناعتها من النشا الذي يسبب الكثير من الضرر إلى جسم الإنسان.

 الحليب

يمنع نظام الكيتو دايت تناول الحليب لأنه يحتوي على السعرات الحرارية المرتفعة بالإضافة إلى النسب الكبيرة من الكربوهيدرات في كوب الحليب الواحد.

ولكن يمكن أن يتم تناولها بحد أقصى ملعقتين فقط عن طريق إضافته إلى المشروب المفضل.

 عصير الفواكه

يحتوي على النسب المرتفعة من السكريات ولهذا لا يمنع تناوله في نظام الكيتو، ومن أهم أنواع العصائر الممنوعة في نظام الكيتو عصير الاناناس والتفاح والبرتقال والعنب.

بالإضافة إلى بعض عصائر الخضروات مثل عصير الجزر لأنه يحتوي على النسب المرتفع من الكربوهيدرات.

 المشروبات الغازية والصودا العادية

هي من المشروبات التي تخرج من ضمن قائمة المشروبات المسموحة في نظام الكيتو دايت، لأنها تحتوي على السعرات الحرارية المرتفعة والنسب المرتفعة من الكربوهيدرات.

حيث أن كوب الصودا الواحد يمد الجسم 93 سعر حراري و26 جرام من الكربوهيدرات، أما الأفراد من مرضى السكر لابد أن يبتعدوا عن المشروبات الغازية السكرية حتى يا تظل مستويات الأنسولين في الجسم طبيعية.

 مشروبات الدايت أو الصودا دايت

لابد من أن يبتعد متبعي نظام الكيتو دايت عن مشروبات الدايت لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من السعرات الحرارية، والسكر على عكس بداية تصنيعها فقد كانت في البداية خالية من السكر والكربوهيدرات.

إقرأ أيضاً  أكلات نظام الكيتو دايت

وأهمها بيبسي دايت وبيبسي زيرو قولا وكوكاكولا زيرو وكوكاكولا دايت وكوكاكولا لايت حيث إن كل كوب من هذه المشروبات يمد الجسم ب 60 سعر حراري و 16 جرام من الكربوهيدرات.

كما يحتوي على المواد الاصطناعية مثل السكر الوز وسيفا المكررة.

الشاي الحلو أو القهوة الحلوة

سبب منعها في نظام الكيتو أنها تحتوي على نسب مرتفعة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات حيث إن كوب الشاي الحلو أو القهوة الحلوة يمد الجسم ب 90 سعر حراري و23 جرام من الكربوهيدرات.

ويفضل استخدام المحليات المسموحة في إعدادها.

 ماء جوز الهند

الكوب الواحد منه يحتوي على 45 سعر حراري و 11 جرام من الكربوهيدرات، لهذا يكون سبب من أسباب ارتفاع السكر في الدم، مما يؤدي إلى زيادة هرمون الأنسولين في الدم.

وبهذا يجعل الجسم يستخدم الجلوكوز في إنتاج الطاقة على عكس نظام الكيتو دايت.

اقرأ أيضاً: كيتو دايت سناك – افضل سناك كيتو دايت

ما هي حمية الكيتو دايت ؟

هي النظام الغذائي الذي يعتمد على الدهون الطبيعية بالنسبة مرتفعة تصل إلى 70 % أم اعتماده على الكربوهيدرات فيكون بنسبة 5% فقط وبالنسبة إلى البروتينات 25 % حتى يعطي الكثير من الأهداف والفوائد المتنوعة للجسم.

وأهمها إنقاص الوزن ويقلل من الوزن المفرط والسمنة المفرطة ويعالج الكثير من المرضى مثل مرضى الضغط والسكر.

بالإضافة إلى أنه يقلل ويقاوم من الالتهابات والأورام والسرطانات، كما أنه يكافح الزهايمر والخرف، ويكون علاج فعال للصلع وحب الشباب و متلازمة تكيسات المبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

استخدامك لاضافه حاجب الاعلانات يقلل من دعمكم لنا , لمساعدتنا دائما فقط اغلاقها