حلويات شرقية

اشهى وصفات حلويات عيد الفطر المبارك 2024 / 1445

نقدم لكم هذا المقال من موقع الاكيلة بالعنوان التالي اشهى وصفات حلويات عيد الفطر المبارك 2024 / 1445، ويأتي هذا الخبر ضمن أهم وأكثر الأخبار المتداولة في البحث عنها نظرا لتبقي القليل على يوم عيد الفطر المبارك، كما أن في هذا اليوم يتم تقديم العديد من الحلويات أشهرها في مصر الكحك والبسكويت والبيتي فور والسابليه والشوكولا بأنواعها، ومع اقتراب العيد يرتفع أسعار الحلويات نظرا للإقبال الشديد عليها، فتلجأ بعض السيدات لإعداد الحلا في المنزل لغرضين الأول هو التوفير  في ظل ارتفاع الأسعار والثاني هو إجتماع الفتيات في البيت والتحضير بحماس وسعادة للعيد فيتم خلق جو ممتلئ بالفرحة بقدوم العيد.

اشهى وصفات حلويات عيد الفطر المبارك 2024 / 1445

اشهى وصفات حلويات عيد الفطر المبارك
اشهى وصفات حلويات عيد الفطر المبارك

يهتم العديد من البلدان الإسلامية والعربية بتحضير وشراء الحلويات لتناولها وتقديمها في أيام العيد سواء كان ذلك عيد فطر أو عيد أضحى، وذلك لكون عادة جمع الحلويات بالعيد عادة متأصلة منذ العصر الفاطمي، فلم يكن معروف أو مشهورا في عهد الرسول والصحابة والعصور التالية لهم والتي تسبق العهد الفاطمي تقديم الحلويات في العيد، بل تميز بها العصر الفاطمي قصداً، وذلك بسبب خلفائه الذين كان اهتمامهم الكبير متوجه نحو شكل الدولة المدني، أيضا اهتموا بتثبيت طابع ثقافي يسيطر على الشعب وولاءه للوطن، فجعلوا الاحتفالات الخاصة بهم ذو طابع مميز، وهو انتشار الحلا في العيد أي ثقافة حلوى العيد.

أهم وألذ واشهى وصفات حلويات عيد الفطر المبارك 2024 / 1445

في هذا المقال نهتم بعرض أنواع وطرق ووصفات مختلفة ومميزة للسيدة العربية، والتي بإمكانها أن تقوم بإعدادها وتحضيرها داخل المنزل، مع استحالة التمييز بينها ( الحلوى) وبين ما يتم شراءه من الخارج، وذلك لسهولة طريقة التحضير، وغرضنا بهذا الأمر هو تلبية رغباتكم في إعداد حلوى العيد داخل المنزل ومن صنع أيديكم وندعوا الله أن يحرم ايديكم عن النار.

في البداية سوف نوضح لكم أهم هذه الوصفات وهي وصفة كعك العيد أو كحك العيد كما يسمى في بعض البلاد العربية الأخرى مثل جمهورية مصر العربية.

طريقة إعداد كعك/ كحك العيد

اشهى وصفات حلويات عيد الفطر المبارك
اشهى وصفات حلويات عيد الفطر المبارك

تعد وصفة إعداد كعك العيد من اشهى وصفات حلويات عيد الفطر المبارك 2024 / 1445، وهذا لأن الكعك يحتل صدارة حلويات العيد، فهو النوع الرئيسي التي يتم تقديمه في يوم العيد، ويهتم النساء في هذه الأيام القليلة المتبقية على قدوم العيد بمعرفة كيفية إعداد الكعك في عيد الفطر المبارك والذي سوف يكون في يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر أبريل للعام الجاري، علماً أن كحك العيد ليس بالصعوبة البالغة في التحضير بل يحتاج منك التركيز في إعداده وذلك لانه أحيانا قد يكون يابس جداً بعد خبزه، ولهذا تابعي معي سيدتي لمعرفة الطريقة الصحيحة لعمل كعك هش وناعم للعيد وعدم إهدار الخامات والمقادير، فقط تابع فيما يلي:

أولا مكونات اعداد كعك العيد

  • عدد 2 كأس من الدقيق/الطحين.
  • عدد 4 ملاعق وتكون كبيرة الحجم من الزبدة.
  • عدد ربع كأس ماء ويكون متوسط الحرارة.
  • حوالي 30 جرام من السمسم.
  • خميرة فورية.
  • حوالي 20 جرام من رائحة الكعك.
  • عدد نصف ملعقة وتكون كبيرة الحجم من السكر.
  • حوالي ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
إقرأ أيضاً  طريقة عمل السينابون في المنزل

أقرا أيضا:طريقة عمل الكحك الناعم بالكيلو

التحضير

فقط قم بإتباع هذه الخطوات الهامة لصنع كيك عيد الفطر المبارك في المنزل بمذاق لذيذ وشهي ودون الحاجة لشرائه من المخابز.

  1. في البداية أحضري السكر والخميرة والماء الدافئ واخلطيهم جيدا مع بعضهم البعض.
  2. قومي بعد ذلك بمزج الطحين مع الزبدة ومسحوق رائحة الكعك والملح والسمسم في إناء كبير.
  3. أحضري الخليط الأول الذي أنهيتِ تحضيره وهو الخميرة مع الماء والسكر الممزوجين مع بعضهم البعض و أضيفيها إلى مزيج الطحين.
  4. ابدئي الآن في عملية العجن بقبضة يدك أو في حالة توفر لديكي جهاز العجان يتم عجن الخليط حتى تحصلي على عجين متماسكة وأيضا طري.
  5. بإمكانك الآن تغطية العجين بقطعة قماش أو إضافة شئ مثل بطانية فوق القماش لنجعله يختمر وذلك حتى ينقضي 60 دقيقة.
  6. بعدها أحضري  العجين وقومي بالتقطيع منه قطع على شكل دائرة صغيرة قومي بتشكيلها على نقوش حسب رغبتك، وبإمكانك حشوها من الداخل بالملبن أو العجوة أو تتركيها سادة.
  7. وفي الخطوة التالية قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة تقدر ب 200 درجة، ثم ادخلي الصينية في الفرن حتى ينقضي حوالي ربع ساعة ثم اخرجي الصينية من الفرن.
  8. عند التقديم بإمكانك رش السكر الناعم فوق الكعك وأيضا حسب رغبتك بإمكانك تركه من دون سكر.

وبذلك تكونين قد احضرتِ أشهى وألذ كعك للعيد في المنزل وينافس الكعك الذي يتم صنعه في المخابز، بإمكانك سيدتي تقديمه مع البيتي فور والبسكويت والشوكلاته والمشروبات المختلفة في العيد، وبإمكانك تناول قطعتين أو ثلاث حسب رغبتك في فطور يوم العيد مع كوب من الشاي بلبن، أو الكافي أو ما ترغبين في شربه في صباح العيد في المنزل، وكل عام وأنتم بألف خير عيدكم مبارك بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

استخدامك لاضافه حاجب الاعلانات يقلل من دعمكم لنا , لمساعدتنا دائما فقط اغلاقها