أكلات رجيم

الخضروات المسموحة في الكيتو

الخضروات المسموحة في الكيتو
الخضروات المسموحة في الكيتو

  يسأل الكثير من الأفراد الذين يتبعون حمية الكيتو دايت عن الخضروات المسموحة، لأنها تعتبر من الأطعمة الرئيسية في نظام الكيتو دايت التي تمد الجسم بالألياف، كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، يساعد الأفراد على أن يظلوا في الحالة الكيتونية، وتقاوم الشعور بالجوع أثناء اتباع حمية الكيتو دايت، وسوف نتعرف على هذه الخضروات بالتفصيل.

الخضروات المسموحة في الكويت

هناك مجموعة متنوعة من الخضراوات التي يسمح نظام الكيتو بتناولها وأهمها:

 الفاصوليا الخضراء

هي من المصادر الغنية بعنصر الكالسيوم والمغنيسيوم، كما تحتوي على القيمة الغذائية المرتفعة والنسبة القليلة من الكربوهيدرات.

 البروكلي

يعتبر نوع شهير من الخضروات تبطئ في نظام الكيتو دايت حيث يمكن الاستعانة به، والابتعاد عن الفواكه والخضروات الغنية بالكربوهيدرات.

كما يمكن استخدامه في إعداد أنواع كثيرة من الأطعمة، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وعند تناول كوب من البروكلي نحصل فقط على 5 جرام كربوهيدرات.

 خس الكابوتشا

يعتبر من الخضروات التي يسمح نظام الكيتو بتناولها بشكل كبير، لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم، وعند تناول كوب من خس الكابوتشا فإننا نحصل على 8 جرام فقط من الكربوهيدرات.

 رؤوس الكرفس

الكرفس من الخضروات الغنية بفيتامين جيم والبوتاسيوم والفولات، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من الجفاف، وأن يكون دائمًا رطب لأنه يحتوي على النسب المرتفع من الماء.

ورأس الكرافت الواحدة تمد الجسم بجرام واحد فقط من الكربوهيدرات.

الخضروات المسموحة في الكيتو
الخضروات المسموحة في الكيتو

الجرجير

يعتبر من المصادر المذهلة التي تمد الجسم بحامض الفوليك والبوتاسيوم، وعند تناول كوب واحد من الجرجير يمكننا أن نحصل على جرام واحد فقط من الكربوهيدرات.

ويستخدم الجرجير في إعداد السلطة فهو من الخضروات التي يسمح نظام الكيتو دايت بتناوله.

 البروكلي

يعتبر نوع من أنواع الخضروات الورقية الغنية بالفوليك أسيد والبوتاسيوم والحديد، ويسمح نظام الكيتو دايت بتناولها لأنها تحتوي على العديد من المعادن الأخرى، كما يمكن اضافته إلى السلطة.

 الملفوف الارجواني

يعتبر من أنواع الخضروات المنعشة لأطباق السلطة، والتي يمكن الاستفادة منها لأنها تمد الجسم بالفيتامينات والمواد المضادة إلى الأكسدة.

حيث يحتوي الملفوف الارجواني على فيتامين جيم وبيتا كاروتين، كما أن تناول كوب من الملفوف الارجواني يمد الجسم فقط ب 5 جرام كربوهيدرات.

 بوك تشوي

هو من أنواع الخضراوات التي تكون شبيهة بالملفوف حيث تحتوي على العرق العريض الأبيض الطري والأوراق الخضراء الداكنة، وله اسما اخر وهو الملفوف الصيني.

وعند تناول كوب من بوك تشوي فانه يمد الجسم بواحد ونصف جرام فقط من الكربوهيدرات.

 الباذنجان

هو من الخضروات التي يسمح بها نظام الكيتو دايت حيث إن كل كوب من الباذنجان يمد الجسم 5 جرام فقط من الكربوهيدرات.

ويحتوي على النسب المرتفعة من المغذيات والألياف وأهمها عنصر البوتاسيوم والمنجنيز.

 الخيار

هو من المصادر الجيدة التي يمكنها أن ترطب الجسم وتمده بالألياف التي يحتاج إليها، والتي تكون من الأنواع سهل الذوبان، كما أنه يحتوي على عدد منخفض من السعرات الحرارية.

فعندما يتم تناول كوب من الخيار فإنه يمد الجسم فقط ب 15 سعر حراري .

 الفلفل

من المصادر الرائعة التي تمد الجسم وفيتامين سي وفيتامين كاف، بالإضافة إلى أنه يحتوي نسبة مرتفعة من عنصر البوتاسيوم، وكمية قليلة من الكربوهيدرات.

 أوراق اللفت

تحتوي على النسب المرتفعة من فيتامين كاف بالإضافة إلى المواد المضادة إلى الأكسدة، كما أنها تمد الجسم بالبروتين، ولهذا يمكن تناولها في نظام الكيتو دايت.

اقرأ أيضاً: كيتو دايت حليب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

استخدامك لاضافه حاجب الاعلانات يقلل من دعمكم لنا , لمساعدتنا دائما فقط اغلاقها