أكلات رجيم

أكلات لرجيم الصيام المتقطع سهلة وسريعة وغير مكلفة

أكلات لرجيم الصيام المتقطع 
أكلات لرجيم الصيام المتقطع

أكلات لرجيم الصيام المتقطع لمن يبحث عن كل ما يناسب الصيام المتقطع، حيث يعد من أفضل الأنظمة لخسارة الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المطلوب، ويوجد أكثر من نظام للصيام المتقطع تستطيع اختيار ما يناسب

 جسدك، ونظام الصيام المتقطع يعتمد على تقليل السعرات الحرارية، واعتماد الجسم على حرق الدهون المخزنة داخل الجسم لتمده بالطاقة، وبالتالي يبدأ الجسم في خسارة الوزن، تابع معنا لمعرفة التفاصيل. 

أكلات لرجيم الصيام المتقطع

في الآونة الأخيرة انتشر نظام غذائي يسمى بالصيام المتقطع والذي يساهم في إنقاص الوزن دون أن يتعرض الشخص لمشاكل صحية ويساعد في انقاص الوزن بدون اتباع حمية غذائية وبشكل سريع ويعتمد هذا النظام الغذائي على تناول الطعام مدة تصل إلى 8 ساعات ثم صيام 16 ساعة أخرى وحتى يتم تطبيق هذا النظام يجب على الشخص أن يتناول مجموعة من معينة من الأطعمة التي تساعد في تدعيمها لمواصلة الصيام دون التعرض لأي متاعب صحية وإليكم مجموعة من أكلات لرجيم الصيام المتقطع على النحو التالي:

أولاً: المكسرات

تعد من التسالى الخفيفة وتساهم في خسارة الوزن بشكل سريع في حالة الشعور بالجوع فعليك بتناول المكسرات بين الوجبات حيث تساعد في شعور الشخص بالشبع وتتمثل هذه المكسرات في اللوز والجوز.

ثانياً: الفواكه

من المصادر الطبيعية والجديدة لنظام الصيام المتقطع حيث تحتوي على مضادات الأكسدة تعد مصدر طبيعي للسكر والألياف وتجعل الشخص يشعر بالشبع وتمده بالعناصر الغذائية.

ثالثاً: الخضروات الورقية

تساعد الخضروات على شعور الشخص بالشبع بشكل سريع وتتمثل في السبانخ والجرجير وتعد من العناصر ذات القيمة الغذائية العالية.

أكلات لرجيم الصيام المتقطع 
أكلات لرجيم الصيام المتقطع

رابعاً البيض 

البيض مليء بالبروتين اللازم للجسم ، مما يجعله طعامًا رائعًا حيث يمكن إضافته إلى النظام الغذائي، ويساعد البروتين على امتلاء معدتك والشعور بالشبع ، كما أن البيض منخفض السعرات الحرارية مما يساعد على التخلص من الوزن.

خامساً الحبوب الكاملة 

تعد الحبوب الكاملة  من أفضل مصادر الألياف، حيث ينصح بتناولها عند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، حتى تساعد على الشعور بالشبع والاكتفاء بشكل سريع.

أشكال الصيام المتقطع  

الصيام المتقطع هو الامتناع عن تناول الطعام لعدد معين من الساعات ولكن يسمح بتناول المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، وتختلف عدد ساعات الصيام فمن أشكال الصيام المتقطع:

  • الصيام المتقطع 8_16 ساعة.
  • الصيام المتقطع 2_5 ساعات.
  • صيام يوم أو اثنين في الأسبوع الواحد.
  • الصيام نهار اليوم.

ولكن قبل البدء في اتباع حمية الصيام يجب استشارة الطبيب حتى لا تحدث مضاعفات مفاجأة تضر بالصحة، ومعرفة ما إذا كان هذا النظام يناسب الشخص أم لا، حيث أن هذا النظام لا يناسب الجميع.

أكلات لرجيم الصيام المتقطع 
أكلات لرجيم الصيام المتقطع

الفئات التى لا يناسبها الصيام المتقطع

 لا يناسب الصيام المتقطع جميع الفئات، ومن الفئات التي يمنع عنها ممارسة حمية الصيام المتقطع التالي:

  • النساء التى انقطع عنهن الحيض.
  • النساء المرضعات.
  • النساء الحوامل.
  • الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية.
  • مرضى السكري.
  • أصحاب الضغط المنخفض.
  • الأشخاص الذين لديهم مشاكل في الدم.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم.  

ختاماً: يبحث الكثيرون عن أكلات لرجيم الصيام المتقطع من أجل خسارة الوزن، ويعد هذا النظام من أفضل الأنظمة للحصول على وزن مثالي، حيث يعتمد على تقليل السعرات الحرارية وبالتالي يخسر الجسم الوزن نتيجة اعتماد الجسم على حرق الدهون المخزنة، ولكن يجب الانتباه أن نظام الصيام المتقطع لا يناسب الجميع، لذا يجب استشارة الطبيب قبل البدء في اتباع تلك الحمية.

شاهد أيضاً: 6 أكلات صيامي للرجيم للتخسيس 10 كيلو في 6 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

استخدامك لاضافه حاجب الاعلانات يقلل من دعمكم لنا , لمساعدتنا دائما فقط اغلاقها