معلومات غذائيةأكلات رجيم

هل الاندومي مسموح في الكيتو

إندومي هي ماركة نودلز. إنه أحد منتجات المعكرونة الفورية الأكثر شهرة في إندونيسيا ،حيث تم إنشاؤه. كانت تحتوي في الأصل على بصل مقلي وقطع بطاطا مقلية ،ولكنها تأتي الآن بنكهات عديدة بمكونات مختلفة.

هل الاندومي مسموح في الكيتو
هل الاندومي مسموح في الكيتو

ما هو الاندومي

إندومي نودلز هي علامة تجارية من المعكرونة سريعة التحضير أنتجتها شركة Indofood CBP Sukses Makmur وصادق عليها وقدمها المشهور الإندونيسي Bunga Citra Lestari. تم تسويقها على أنها “المعكرونة الأصلية من إندونيسيا” ،فقد أصبحت واحدة من أشهر العلامات التجارية للنودلز سريعة التحضير في إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وتايلاند. إنها العلامة التجارية الرئيسية الوحيدة للمعكرونة سريعة التحضير التي يتم إنتاجها محليًا (وتملكها) في جنوب شرق آسيا.

إندومي هي ماركة معكرونة لا مثيل لها. وهنا تكمن المشكلة: الإندومي ليست مجرد نودلز ،إنها واحدة من أشهر العلامات التجارية في إندونيسيا ،وهي أيضًا واحدة من أسرع منتجات السلع المتحركة (FMCG) الموجودة على الإطلاق في تلك الدولة. إندومي مشهورة جدًا لدرجة أنها تحظى بيوم الاحتفال! نعم ،هناك احتفالات ضخمة كل عام للاحتفال بهذا المنتج اللذيذ للمعكرونة الفورية.

ما هو الاندومي
ما هو الاندومي

مكونات الاندومي

إندومي هي ماركة معكرونة والمكرونة سريعة التحضير إندومي مصنوعة من دقيق القمح وزيت النخيل والملح والماء. في إندونيسيا ،يتم تقديم الإندومي أحيانًا مع صلصة الفلفل الحار بدلاً من صلصة الفلفل الحار التجارية التي تُباع الآن في عبوات. تؤكل المعكرونة عادة كوجبة خفيفة أو كجزء من وجبة تتكون عادة من طبق أو طبقين مع الأرز.

القيمة الغذائية في الأندومي

قيمة إندومي الغذائية عالية مقارنة بسعرها الرخيص. يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الجسم. على سبيل المثال ،يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 6 وما إلى ذلك. كما أنه يحتوي على الكالسيوم والحديد والصوديوم والفوسفور. نشا الإندومي مفيد أيضًا لمرضى السكري لأنه لا يحتوي على السكر. إذا كنت تخطط لإنقاص وزنك أو الحفاظ على وزنك الحالي عن طريق تناول طعام صحي دون إنفاق الكثير من المال على باهظ الثمن

القيمة الغذائية في إندومي هي كما يلي: * البروتين: 4.2 جرام * الكربوهيدرات: 71.8 جرام * الدهون: 2.4 جرام * الألياف: 3.2 جرام

هل الاندومي مسموح في الكيتو دايت؟

إندومي هو أحد الأطعمة الخفيفة التي تصنعها إندوفود منذ الثمانينيات ،وهو منتج شهير في إندونيسيا وماليزيا وبروناي وسنغافورة وتايلاند. تأتي الوجبة الخفيفة في العديد من الأصناف بما في ذلك المعكرونة سريعة التحضير. إنه منخفض جدًا في الدهون وعالي الألياف مع 0 جرام فقط من السكر لكل وجبة مما يجعله غذاءً مثاليًا لمن يتبعون نظام الكيتو.

النظام الغذائي الكيتون هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يوفر العديد من الفوائد الصحية. ومن المعروف أيضًا أنها مقيدة تمامًا – فهي تسمى في النهاية حمية كيتو. ولكن هناك بعض الأطعمة المدهشة التي لا يزال بإمكانك الاستمتاع بها في خطة النظام الغذائي الكيتوني. إحداها هي المكرونة سريعة التحضير ،والتي يشار إليها أحيانًا باسم “نودلز كيتو” أو “نودلز منخفضة الكربوهيدرات”.

إقرأ أيضاً  وجبات الغداء للكيتو دايت

أشهر أنواع الأندومي الكيتوني

النظام الغذائي للمهتمين بحمية الكيتو ،أو أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن والتخلص منه! ما هي حمية الكيتو؟ النظام الغذائي الكيتون (أو حمية الكيتو) هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون ،ويشترك في العديد من أوجه التشابه مع حمية أتكنز والوجبات منخفضة الكربوهيدرات. إنه ينطوي على تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير ،واستبدالها بالدهون. هذا الانخفاض في الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة استقلابية تسمى الكيتوزية. عندما يحدث هذا

النظام الغذائي النظام الغذائي الكيتون هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات تم تصميمه في الأصل في عشرينيات القرن الماضي لمرضى الصرع من قبل باحثين يعملون في مركز جونز هوبكنز الطبي. وجد الباحثون أن الصيام – تجنب تناول جميع الأطعمة لفترة وجيزة ،بما في ذلك تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات – ساعد في تقليل كمية النوبات التي يعاني منها المرضى ،بالإضافة إلى وجود آثار إيجابية أخرى على الدهون في الجسم وسكر الدم والكوليسترول ومستويات الجوع. . (1)

أندومي عشب البحر

نودلز أندومي عشب البحر هي بديل منخفض السعرات الحرارية وخالي من الغلوتين لأنواع أخرى من المعكرونة. لها مذاق وقوام طبيعي يمنحك الشعور بتناول معكرونة القمح العادية دون السعرات الحرارية الزائدة أو الكربوهيدرات. تأتي المعكرونة في عدة أنواع مختلفة ،ولكل منها نكهة مختلفة. يمكنك استخدامها في أطباق القلي السريع والحساء واليخنات أو أي وجبة أخرى تستخدم فيها عادةً معكرونة القمح.

أندومي شيراتاكي

إندومي هي علامة تجارية مشهورة للنودلز سريعة التحضير. يمكنك استخدام نودلز Shirataki كبديل للإندومي العادي أو أي علامة تجارية أخرى للمعكرونة سريعة التحضير. نودلز شيراتاكي مصنوعة من الخضار وبنكهات مختلفة. تحتوي على سعرات حرارية أقل من المعكرونة التقليدية ،لذا فهي خيار جيد لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن دون التضحية بالطعم.

نودلز شيراتاكي هي نودلز رقيقة وشفافة مصنوعة من konjac yam. ليس لديهم نكهة بخلاف ما تضيفه لهم ولديهم محتوى منخفض للغاية من السعرات الحرارية. تأخذ نودلز شيراتاكي نكهة أي صلصة أو خليط يتم طهيه معهم. كما أنها تمتص الماء بسهولة ،مما يجعلها خيارًا جيدًا لصنع الحساء وأطباق القلي التي لا تتطلب أوقات طهي طويلة.

يمكنكم ايضا قراءه : ازاى اخس – نصائح لتخفيف ونقصان الوزن بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

استخدامك لاضافه حاجب الاعلانات يقلل من دعمكم لنا , لمساعدتنا دائما فقط اغلاقها