اكلات مصريةاكلات خليجي

طريقة عمل الارز المعمر الحلو

طريقة عمل الارز المعمر الحلو

طريقة عمل الارز المعمر الحلو

تعتبر طريقة عمل الارز المعمر الحلو من الوجبات التي يقبل عليها الكبار والصغار نظرا  لسهولة عمله وطعمه الرائع اللذيذ ولا يحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة أو الدهون مقارنة بباقي الوجبات ، وهو وجبة صغيرة تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة ولا تحتاج إلى كثير من المكونات من أجل تحضيرها،  ولذلك سوف نقوم بشرح طريقة عمل الارز المعمر الحلو بالتفصيل في هذه المقالة.

 طريقة عمل الارز المعمر الحلو في المنزل بطريقة سهلة جدا

 يمكنك تحضير الأرز المعمر الحلو إلى العائلة في مدة لا تستغرق 40 دقيقة والاستمتاع بالطعم الرائع واللذيذ لصينيه الارز المعمر الحلو التي تنال إعجاب كل أفراد العائلة.

مكونات الارز المعمر الحلو

  •  كوب من الأرز المغسول بطريقة جيدة ومصفى جيدا.
  • كيلو جرام كامل من الحليب.
  • كوب إلا ربع من السكر الأبيض ويمكن ووضعه حسب الحاجة أيضا ويمكن الاستغناء عنه .
  • ملعقة كبيرة قشطة جاهزة أو مصنوعة في المنزل .
  • ملعقة كبيرة من السمن.
  • ملعقة من الفانيليا.

الارز المعمر الحلو

طريقة تحضير الارز المعمر الحلو في المنزل

 من أجل تحضير الأرز المعمر الحلو يجب أن تقومي بأخذ كمية الأرز المذكورة من قبل ووضعها في كوب من الحليب المغلي وإضافة نصف كوب من الماء المغلي عليهم وتقليبهم وتركهم نصف ساعة على الأكثر من أجل نقع الأرز وسهولة طهيه وأيضا لكي لا يستغرق وقتا طويلا في الفرن.

بعد ذلك قومي بوضع الأرز في وعاء اخر بعيدا عن اللبن والماء وقومى بوضع هذا الوعاء على النار وإضافة باقي كمية اللبن إليهم وتقليبهم جيدا من أجل سلق الأرز قبل وضعه في الفرن.

إذا شعرتي أن الأرز يحتاج إلى كمية أخرى من اللبن قومي بإضافة كوب آخر من اللبن ويمكنك استبداله بكوب من الماء مع مراعاة التقليب المستمر حتى لا يلتصق الأرز في قاع الوعاء .

إقرأ أيضاً  طريقة فوتشيني المطاعم

بعد ذلك قومي بإضافة الفانيليا والقشطة و كمية السكر حسب الرغبة إلى الأرز والتقليب جيدا و استمرار التقليب حتى الشعور بأن حبات الأرز قد سلقت وكبرت في الحجم.

حينها قومي بإغلاق النار، وبعد ذلك قومي بإحضار صينية أو طاجن وغسله جيدا وتنشيفه  ووضع ملعقة السمن بداخله وتوزيعها بشكل مناسب.

بعد ذلك قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية .

بعد ذلك قومي بوضع كمية الرز المسلوق مع الماء واللبن في الصينية مع مراعاة أن يكون سائل اللبن مع الماء مغطى للأرز بشكل كامل حتى يكتمل عملية الطهي له في الفرن.

وفي الخطوة الأخيرة من صنع الأرز المعمر الحلو قومي بإدخال صينية الأرز المعمر إلى داخل الفرن لمدة من 20 الى 30 دقيقة حتى تنضج صينية الارز المعمر الحلو.

عندما تلاحظين أن وجه الصينية أخذ في اللون البني الفاتح أو اللون الذهبي حينها يصبح الأرز جاهز للتقديم، قومي بإغلاق الفرن وإخراجه وتقديمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

استخدامك لاضافه حاجب الاعلانات يقلل من دعمكم لنا , لمساعدتنا دائما فقط اغلاقها