أكلات رجيم

مايونيز كيتو الصحي منخفض الكربوهيدرات

مايونيز كيتو الصحي منخفض الكربوهيدرات
مايونيز كيتو الصحي منخفض الكربوهيدرات

مايونيز كيتو الصحي منخفض الكربوهيدرات حيث أن الكثير يعتقدون أن المايونيز يكون الصوص التقليدي ولكنه مليء بالبروتين والدهون لذلك فهو جيد بالنسبة إلى الكيتو دايت، ولكن أغلب أنواع المايونيز التي تتواجد في الأسواق يكون بها مكونات غير صحية وكثير من الكربوهيدرات الخفية، ولذلك فهي لا تتناسب مع تحقيق الهدف المرجو من الكيتو دايت وتكون غير صحية أيضاً، ولذلك سوف نقدم إليكم وصفة بمكونات منزلية يمكن من خلالها صناعة المايونيز الصحي الذي يكون بالكربوهيدرات منخفضة.

المايونيز

يكون المايونيز هو صوص ولكنه مصنوع من الزيت والبيض مع إحدى المكونات الحمضية سواء خل أو ليمون، يتم مزج هذه المكونات بشكل جيد ليصبح الخليط متجانس يتكون منها صلصة تكون دسمة وكثيفة، يتم تناولها مع كثير من الأطباق.

يكون أصل المايونيز غير معروف بشكل محدد ولكن قيل أنه اختراع من قبل الإسبان، بينما يؤكد الفرنسيون أن أصل المايونيز في بلدة بليون ولكن في كلا الحالات، فإنه إحدى أشهر أنواع الصوص المنتشرة ولها شعبية وإقبال كبير حول العالم، لأنه يدخل في تحضير الكثير السلطات والوصفات.

مايونيز كيتو الصحي منخفض الكربوهيدرات

إن تحضير المايونيز في المنزل وإضافته إلى أطباق الكيتو دايت يكون خيار مناسب، فإن طريقة تحضيره تكون بسيطة وسهلة وجميع مكوناتها موجودة في المنزل، ولذلك سوف نقدم إليكم طريقة التجهيز والتي تكون بدون إضافة السكر أو الغلوتين، فهي عبارة عن أربع مكونات سهلة، ولكن تذكر جيداً أن البيض الذي يتم استخدامه في الوصفة يكون نيء، ولذلك ينبغي وضع المايونيز في الثلاجة بشكل مباشر بعد تحضيره.

إقرأ أيضاً  طريقة تحضير حلويات للكيتو دايت
مايونيز كيتو الصحي منخفض الكربوهيدرات
مايونيز كيتو الصحي منخفض الكربوهيدرات

مكونات تحضير مايونيز كيتو الصحي

  • كوب زيت الزيتون أو أي من الزيوت الأخرى التي تتناسب مع نظام كيتو دايت.
  • بيضة.
  • نصف ملعقة ملح.
  • ملعقة عصير ليمون أو خل التفاح.

خطوات تحضير مايونيز كيتو الصحي

  1. في البداية يتم وضع البيضة على طاولة حتى تصل درجة حرارتها إلى درجة حرارة الغرفة، ويمكن وضعها في إناء به ماء دافئ.
  2. تكسر البيضة في إناء ثم يوضع عليها الليمون والملح وأي من البهارات الأخرى، أو التوابل التي ترغب في إضافتها.
  3. يسكب الزيت ببطء على الخليط لكى لا يستقر بالأعلى.
  4. في هذه الخطوة تخفق البيضة بشكل جيد حتى تمتزج تماماً، وتكون يد الخفاقة في قاع الإناء ويكون من الأفضل أن يستخدم برطمان بدلاً من الوعاء.
  5. ترفع الخفاقة بشكل بطيء حتى يبدأ الزيت في المزج مع باقي المكونات، قم بتحريك الخفاقة بشكل جيد لكى تصل إلى جميع الجوانب وحتى يتم تجانس المقادير جيداً.
  6. بعد مرور دقيقتين توقف، ويتم فحص قوام المايونيز والتأكد من تماسكه.
  7. بعدما يصبح قوام المايونيز مناسب يصبح جاهز ويمكن الاستمتاع بتناوله مع الوجبات.
  8. يمكن أن يتم استخدام زيت الزيتون أو استبداله بزيت الأفوكادو، ولا يمكن استخدام زيت جوز الهند لأنه يتجمد وبالتالي عند وضعه في الثلاجة يجعل المايونيز بقوام صلب.
  9. ينصح بأن يتم استخدام المضرب الكهربائي عند صنع المايونيز، لأنها تخلط المكونات بشكل جيد.

تحدثنا عن وصفة مايونيز كيتو الصحي منخفض الكربوهيدرات حيث أن المايونيز يكون محبب لدى الكثيرين، ويتم إضافته بجانب الكثير من الأطباق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى