وجبات سريعةاكلات مصرية

طريقه عمل الشكشوكة المصرية بالبيض بالخطوات

طريقه عمل الشكشوكة المصرية بالبيض

طريقه عمل الشكشوكة المصرية بالبيض

هناك الكثير من الأكلات المصرية المعروفة والمشهورة والتي تقبل جميع الأمهات على صنعها ومن هذه الوجبات طريقة عمل الشكشوكة المصرية بالبيض ، حيث أن هذه الوجبة تعتبر أكلة خفيفة وسهلة التحضير ولذيذة الطعم وجميع أفراد العائلة تفضلها وتحبها فهي لا تأخذ وقت  كبير أثناء الطهي ولا تستدعي شراء المكونات باهظة الثمن، وإنما هي تحتاج فقط بعض المكونات البسيطة الموجودة داخل كل منزل وسوف نتعرف في هذه المقالة على مكونات عمل الشكشوكة المصرية بالبيض وطريقه تحضيرها.

طريقه عمل الشكشوكة المصرية بالبيض

يمكن تحضير مكونات الشكشوكة حسب الحاجة و حسب عدد الأفراد الموجودة في العائلة والتي سوف تقدم لهم الشكشوكة،  فإذا وجدتي أن هذه المكونات لا تكفي لعدد الأفراد لديك قومي بتزويد المكونات، وأيضا إذا شعرتي أن هذه المكونات كثيرة بالنسبة لعدد أفراد عائلتك قومي بتقليل هذه المكونات.

مكونات الشكشوكة المصرية بالبيض

  •  أربع بيضات.
  •  ثمرة فلفل أخضر.
  •   ثمرة فلفل أحمر ويمكن الاستغناء عنها.
  •   ثمرة فلفل أصفر ويمكن الاستغناء عنها.
  •  بصلة متوسطة الحجم.
  •  2 ثمرة طماطم متوسطة الحجم.
  •  ربع كوب صغير زيت نباتي.
  •  ملعقة ملح صغيرة.
  •  ملعقة فلفل أسود صغيرة.
  •  نصف ملعقة شطة صغيرة ويمكن الاستغناء عنها حسب الحاجة.

 الشكشوكة المصرية بالبيض

طريقة تحضير الشكشوكة المصرية بالبيض خطوة بخطوة

من أسرع الوجبات التي يمكن تحضيرها هي الشكشوكة المصرية بالبيض حيث لا يستغرق طهي هذه الوجبة ٢٠ دقيقة وتصبح جاهزة للتقديم لكل العائلة، ومن مميزات الشكشوكة المصرية أنها تناسب جميع الوجبات؛ وجبة الإفطار ووجبة الغداء ووجبة العشاء،  ويمكن البدء في تحضيرها بالأتي:

  1. قومي بتقطيع البصلة إلى أجزاء صغيرة  جدا  ثم بعد ذلك قومي بتقطيع الفلفل الأخضر والفلفل الأحمر والفلفل الأصفر إلى مكعبات صغيرة جدا.
  2. قومي بعد ذلك بتقطيع الطماطم إلى مكعبات متوسطة الحجم.
  3. قومي بعد ذلك بإحضار صينية مناسبة الحجم وضعي بها ربع كوب من الزيت النباتي واتركيه قليلا حتى يسخن ثم قومي بعد هذه الخطوة بوضع البصل في الصينية.
  4.  قومي بتقليب البصل جيدا و استمري في التقليب لمدة عشر دقائق .
  5. بعد ذلك قومي بإضافة الفلفل الأخضر والفلفل الأحمر والفلفل الأصفر على البصل وقومي بتقليبهم جيدا واستمري في التقليب لمدة عشر دقائق أخرى.
  6.  بعد ذلك قومي بوضع الطماطم المكعبات على الفلفل والبصل واستمري في التقليب.
  7.  قومي بعد ذلك بتغطية الصينية لمدة 15 دقيقة واتركيها على نار هادئة.
  8. بعد ذلك قومي بتجهيز البيض ووضعه في طبق وضربه جيدا باستخدام المضرب الكهربائي أو المضرب اليدوي وقومي بتقليبه باستمرار حتى يتجانس.
  9. بعد مرور المدة المحددة للطماطم قومي بإضافة الملح والفلفل الأسود والشطة على خليط الطماطم والفلفل والبصل معا وقلبيها جيدا.
  10. بعد ذلك قومي بوضع البيض و تقليب الخليط معا واتركيه على نار هادئة من خمس إلى سبع دقائق و عندما تلاحظين استواء البيض اغلقي النار واتركي الشكشوكة خمس دقائق لكي تهدأ قليلا.
  11. ثم بعد ذلك قومي بتقديمها في الأطباق ووضعها على السفرة واستمتعي بألذ مذاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

استخدامك لاضافه حاجب الاعلانات يقلل من دعمكم لنا , لمساعدتنا دائما فقط اغلاقها