أكلات رجيم

الدقيق المسموح في الكيتو

الدقيق المسموح في الكيتو
الدقيق المسموح في الكيتو

الدقيق المسموح في الكيتو   يعتبر من الأمور الهامة لأن الوجبات التي يتناولها الأفراد لابد من أن تحتوي على دقيق يسمح به نظام الكيتو دايت حتى نحصل على نتائج فعالة، ويمكن تناول المخبوزات بالدقيق المسموح، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أنواع الدقيق التي يسمح بها نظام الكيتو.

الدقيق المسموح في الكيتو دايت

هناك أنواع عديدة من الدقيق يمكن استخدامها في صناعة المخبوزات لنظام الكيتو دايت وأهمها:

 دقيق جوز الهند

يعتبر من أفضل أنواع الدقيق التي يمكن الاعتماد عليها في نظام الكيتو دايت لأنه منخفض الكربوهيدرات.

وكل كوب من دقيق جوز الهند يمكنه أن يمد الجسم ب 120 سعر حراري فقط بالإضافة إلى 16 جرام من الكربوهيدرات و10 من الألياف وأربعة من البروتين و4 من الدهون.

ويمكن أن نصنع هذا الدقيق في المنزل من خلال طحن جوز الهند، فهو يوفر إلى الجسم الأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة، والعديد من العناصر مثل النحاس والمنجنيز والحديد والألياف.

دقيق اللوز

يعتبر من الأنواع المسموح بها في نظام الكيتو لأنه من أنواع الدقيق الخالية من الجلوتين، ويمد الجسم بكميات قليلة من الكربوهيدرات ويساعد الجسم على أن يحافظ على نسبة الكولسترول الطبيعية.

ويحمي القلب من التعرض إلى الكثير من الأخطار، ويرفع مستوى الطاقة، يكافح الأمراض السرطانية ويمد الجسم بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والحديد والعديد من أنواع الفيتامينات.

إقرأ أيضاً  طريقة سلطة الدجاج المشوي للرجيم

ويمكن صنعه في المنزل من خلال صحن اللوز المقشر في الخلاط وعمل الوصفات المتنوعة منه.

دقيق بذور الكتان

وهو من الأنواع الشهيرة في نظام الكيتو دايت والذي يمد الجسم بحوالي 160 سعر حراري لكل ملعقتين كبيرتين بالإضافة إلى 6 جرام من الكربوهيدرات.

ويساعد الجسم على صحة الشعر والجلد، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول ويحسن من الجهاز الهضمي والأمعاء، وتقلل من اختلال الهرمونات ويعتبر من المصادر المضادة للأكسدة.

دقيق بذور عباد الشمس

هو دقيق صديق لنظام الكيتو دايت بسبب عدد الكربوهيدرات المنخفضة حيث إن الكوب من هذا الدقيق يمد الجسم ب 6 جرام بروتين و2 جرام كربوهيدرات وسبعة جرام دهون.

ويتم الحصول عليه من خلال طحن بذور عباد الشمس في الخلاط.

دقيق البندق

هو نوع يسمح به نظام الكيتو على الرغم من أنه قليل الشهرة إلا أنه من البدائل المتاحة دقيق اللوز ولكنه ليست ناعم.

دقيق البقان

فهو الدقيق المنخفض في الكربوهيدرات وله الكثير من الفوائد الصحية ويسمع بتناوله.

حيث إن الكوب الواحد منه يمد الجسم 753 سعر حراري وثلاثة جرام من الكربوهيدرات و6 جرام من الألياف 5 جرام من الدهون و 10 جرام من البروتين.

دقيق قشور السيليوم

هو من المصادر الممتازة التي تمد الجسم بالألياف الغذائية، كما أنه غني بالبكتيريا الهامة والضرورية إلى الأمعاء، ولهذا نجد أن المرضى مرضى القولون العصبي يختارون هذا النوع من الدقيق.

اقرأ أيضاً: كيتو دايت فوائده واضراره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى