اكلات مصرية

اكلات سحور 2021 مشبعة وصحية مميزة

اكلات سحور 2021 مشبعة
اكلات سحور 2021 مشبعة

سوف نتناول أفضل أكلات سحور 2021 مشبعة،يمكن تحضيرها في خلال شهر رمضان الكريم، و سوف تكون سهلة جداً من حيث التحضير، و سريعة في تجهيزها وذات طعم مميز، ولن تشعرك أبداً بالتعب أو الجوع أو الإرهاق خلال فترة الصيام.

 اكلات سحور 2021 مشبعة 

البيض

يعتبر البيض هو من أهم الأكلات، التي تعد مغذية جداً إذا قمنا بتناولها في خلال وجبات السحور، بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من البروتين، كما أنه يشعر الأفراد بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وهي تمتع بالمذاق المميز، فيمكنك سيدتي تحضير البيض مع السبانخ أو البيضاء المسلوقة، والبيض بجانب الجبن الفيتا.

الأفوكادو 

جميعنا نعلم أن ثمرة الأفوكادو هي من أفضل الفواكه الغنية بالألياف، والمغذية، والتي تساعد الألياف الخاصة بها على عدم هضمها بسهولة، مما يؤدي إلى خفض نسبة السكر، وتقليل الوزن مما يجعل الصائم لا يشعر بالجوع أبداً، كما أنها تزيد من طاقته أثناء الصيام، لذلك ينصح بتناولها خلال وجبة السحور، بالإضافة إلى بعض من حبات الطماطم .

اكلات سحور 2021 مشبعة
اكلات سحور 2021 مشبعة

اكلات سحور 2021 

زبدة اللوز 

تعتبر زبدة الفول السوداني أو اللوز هي التي تساهم في انخفاض نسبة الكولسترول، و بها فيتامين هـ بنسبة كبيرة، كما تعرف بمذاقها الرائع واحتفاظها على صحة القلب، وبقائها في المعدة لفترة طويلة، مما يساهم في الصيام وعدم الشعور بالجوع، ويمكن تحضيرها عن طريق إضافة الزبدة على الخبز المحمص المصنوع من القمح، وتناول بعض من شرائح الموز بجانبها وبالهناء والشفاء.

إقرأ أيضاً  طريقة عمل كشك الفول على الطريقة المصرية

الفول 

هو من أشهر أكلات سحور 2021 مشبعة ومميزة، لأنه غني بالبروتين والألياف، وبه نسبة قليلة جداً من الدهون، لذلك يعتبره جميع الأشخاص مصدر غذائي متميز، وبه الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد صحة الإنسان، فيمكنك شراء الفول وتناوله خلال وجبة السحور بجانب القليل من الجبن، والبيض وبالهناء والشفاء.

الزبادي اليوناني 

يعتبر الزبادي اليوناني هو من الأطعمة، التي تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، والتي تحتوي أيضاً على الكثير من البروبيوتيك، كما يمكننا تناول الزبادي العادي بدلاً من الزبادي اليوناني، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة جداً من البروتين، فيساعد في الشعور بالشبع طوال النهار، ويمنع شعور الشخص الصائم بالعطش، فيمكنك تجريب الزبادي اليوناني أو العادي مع تناول حبة من الخيار .

اكلات سحور 2021 

السلمون المدخن 

يعتبر السلمون المدخن هو من الأكلات، التي تدخل ضمن أكلات السحور المميزة، التي يستطيع كل من يقوم بتناولها أن يحصل على نظام غذائي صحي، فهو من المصادر الجيدة لوجود الفيتامينات والبروتين والمعادن، كما يعتبر من ضمن الأحماض الدهنية الرئيسية بالنسبة لجسم الإنسان، فإذا قمتم بتناول السلمون المدخن في وجبات السحور، فسوف تحصلون على زيادة صحة الدماغ وتأديته للوظائف الخاصة به، كما يمكننا تناول السلمون المدخن بجانب البيض المسلوق، ولن تشعر بالجوع أبداً.

اقرأ أيضا: اكلات جديدة بالبيض للفطار والعشاء سهلة وسريعة واقتصادية

ولقد تناولنا في خلال هذا المقال اكلات سحور 2021 مشبعة ومميزة ،وقمنا بعرض لكم مجموعة من الطرق، التي يمكنكم تحضيرها في أقل وقت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى