أكلات رجيم

أكلات اليوم الفري – اكل ايه في اليوم الفري؟

أكلات اليوم الفري
أكلات اليوم الفري

أكلات اليوم الفري، ان هذا اليوم الذي ينتظره أصحاب النظام الغذائي، هؤلاء الأشخاص الذين يمتنعون عن المأكولات المحببة لهم في سبيل الحصول على الوزن المثالي، ينتظرون هذا اليوم المفضل لهم الذي يسمح لهم فيه بتناول الطعام المحبب لهم، لذلك سنتعرف على أكلات اليوم المفتوح او اليوم الفري من خلال موقع الاكيلة في السطور القادمة.

أهمية اليوم الفري:

أكلات اليوم الفري
أكلات اليوم الفري | أهمية اليوم الفري

يندهش البعض من وجود هذا اليوم في الرجيم، ويتسألوا لماذا يوضع هذا اليوم الذي يمكن من خلاله ان يدمر ما تم بنائه من التزام في الأسبوع السابق له، ولكن هذا اليوم عزيزي له تأثير قوي في الحفاظ على الرجيم وتأثير قوي للعامل النفسي والصحي معا.

أقرا أيضا: طريقة عمل كريب لايت للرجيم في المنزل بسهولة

تأثير اليوم الفري في الرجيم نفسيا وصحيا:

لك ان تتخيل ان شخص يتبع النظام الغذائي والرجيم طوال أيام الأسبوع محروما من كل الاكلات والاطعمة التي يأكلها غيره هل يستطيع ان يستمر على هذا الوضع فتره طويلة دون ان يمل؟

بالطبع لا، سيأتي عليه يوما ويتخلى تمام عن النظام الغذائي والرجيم من شدة قسوته، ولكن إذا كان نفس الشخص محدد له يوما يكون فيه حرا في اختيار وجباته والاكلات والاطعمة التي يشتهيها سيصبح هذا اليوم بمثابة الدفعة التي ستجعله يكمل نظامه الغذائي او الرجيم لأنه سيكون الفاصل الممتع في الأسبوع.

كما ان علماء النفس أكدوا ان هذا اليوم يقوم بتحفيز خلايا المخ والمراكز العصبية المسئولة عن الإحساس بالشبع من ان يصاب الشخص بمرض الشراهة في الطعام، لذلك هو يوم مهم للغاية.

إقرأ أيضاً  طريقة سلطة الدجاج المشوي للرجيم

غير ان هذا اليوم مفيد صحيا حيث يعتاد الجسم طوال الأسبوع على المعدلات الصغيرة من الطعام والتي تجعل الجسم يقلل من معدلات الحرق، وبعد دخول كميات كبيرة في هذا اليوم تلك الكميات تحفيز الجسم على الامداد بالطاقة اللازمة له وأيضا تجعله يقم بالتمثيل الغذائي بشكل سليم.

أفضل أكلات اليوم الفري:

أكلات اليوم الفري
أكلات اليوم الفري | أفضل أكلات اليوم الفري

اليوم الفري او اليوم المفتوح الذي يسمح لأصحاب النظام الغذائي ان يناولوا فيه ما يشتهون لا يكون بالضرورة مرة كل أسبوع وانما يمكن ان يكون مرة كل أربعة عشر يوما او الموعد المناسب لك او لكي والذي يتم تحديده.

أقرا أيضا: دايت للغداء – افكار اكلات دايت للغداء

فيكون اليوم كهذا مثلا:

  • في الصباح يمكنك ان تتناول قطعة من الحلوى كفطار، على ان تقوم بتناول وجبة الغذاء الشهية بما تحب أيا كان، ولكن على العشاء لا تتناول سوي علبة زبادي او فاكهة.
  • يمكنك أيضا في هذا اليوم ان تتناول المشروبات الحارقة للدهون مرة او مرتين.
  • تناول أيضا في هذا اليوم شائ او قهوة ولكن دون اسراف والاعشاب كالعنان واليانسون وغيرهم ولكن لا تضع فيهم سكر يمكن ان تضع سكر الديت.
  • حاول ان لا تزيد من الطعام الجاهز المصنع مثل اللانشون او البسطرمة.
  • في هذا اليوم أيضا يمكنك ان تتناول المكسرات كيفما تشاء، فهي مفيدة جدا للجسم وبشرط ان تكون بلا ملح.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى